قصص مضحكة

قصص مضحكة جدا وقصيرة اضحك من قلبك – قصص مضحكة

مرحبا بكم في مكتبة القصص , نقدم لكم اليوم قصة مضحكة تحت عنوان ” قصص مضحكة جدا وقصيرة اضحك من قلبك – قصص مضحكة

قصة مضحكة جداً ستشعر بها حتماً

قصص مضحكة انعش قلبك قبل النوم

الاثنان لا يختلفان عن الضحك الذي يطلق طاقة سلبية من القلب ، فهو يجلب فوائد عظيمة لعقلنا وجسدنا ، وكلنا نبحث دائمًا عن شيء يجعلنا نضحك من قلوبنا.

القصة الأولى من حكاية نوادر جحا:

ذات يوم ، عاشت جحا في ضاحية متوسطة الحجم ، وكانت امرأة عجوز قريبة وتوفي من أجلها جميع الأقارب والأقارب ، لذلك اعتمدت على حالتها. كان لديها مرة بقرة عجوز وماعز تحلبها كل يوم وتبيع الحليب  ثم تتعايش معه

ولكن مع مرور الوقت ، كبرت الماعز ولم تعطهم حليبًا ، لذلك قررت المرأة العجوز بيعها واشترت ماعزًا صغيرًا آخر بأموالها.

لكن لا أحد غير جارها جحا يعلم ذلك ، وكان يقرأها بهدوء عندما يعود من العمل كل يوم ، لذلك طلبت منه شراء الماعز ، لذا فحصتها عندما كانت مراهقة ، لكنه لم يجد شرعيتها لأن كانوا ماعز فقير جدا ورجل عجوز ، فاعتذر وغادر.

طلبت منه أن يشتري الماعز كل يوم ، وعندما سألها لماذا في يوم من الأيام ، أخبرته أنها تريد استخدام أموالها لشراء ماعز جديد حتى تتمكن من حليبها وبيعها للحفاظ على الاستقرار في عالمنا. الحالة ؛ عندما أدرك جحا أن المرأة العجوز كانت يائسة لبيع الماعز ، قرر مساعدتها ، فقال لها: “يجب أن تستمع إلي بعناية ،

تريد بيعها ، أريد مساعدتك”. بعد ظهر الغد ، اصطحب الماعز إلى السوق ، وبعد ذلك سوف آتي إليك ستدعي أنك تراني للمرة الأولى ، هذه هي النقطة الأكثر أهمية ، لذا من فضلك لا تنسى! بعد ذلك سوف أتحقق من الماعز وسأعطيك سعرًا ولكن بغض النظر عما تذكره من الأرقام ، فإنك توافق فقط على مائة دينار تذكر بغض النظر عما يحدث هناك لا تتخلى عن هذا المبلغ. ”

في الموعد المتفق عليه ، أخذ الرجل الماعز إلى السوق ، ولم يقبله أحد تمامًا ، وبعد فترة وجيزة ، شارك في جحا ، فقم بقياس عرض الماعز وطوله ، الأمر الذي فاجأ الجميع في السوق ، لذلك من المعروف أن الماعز والبعض الآخر يقاس بالوزن بدلاً من الطول والعرض ، وبعد ذلك يتم حساب الماعز بسعر خمسين دينارًا ، لكنها ترفض بشدة ، لكنها لا تزال تزيد المبلغ ، ولكن كما رفضت ، ودخل بقية التجار هنا ، وكان كل تاجر وعده ،

لكنها ما زالت ترفض حتى أعطاها أحدهم مائة درهم ، فباركته وأخذت المال وخرجت بسعادة أكبر رجل أعمال هو أعلى علاقة خارج نطاق الزواج ، فوجئ الجميع بحالة الماعز ، لأنها لا تساوي عشرة دنانير ، وهو أمر غريب بعض الشيء.

بعد أيام قليلة ، سار جحا أمام رجل الأعمال الذي اشترى السيدة العجوز ، فأوقف جحا وسأله ألا يقيس عرض الماعز وطوله ، فأجاب جحا وأجاب على سؤاله: “أنا أقيسها العرض والارتفاع لمعرفة ما إذا كانت بشرتها مناسبة للقرع في حفل زفاف ابنتها “.

قصة ذكاء الطفل الصغير:

يوجد طفل مجيد جدا ، واجباته مجيدة جدا ويحب مصالح كل الناس ، ذات يوم ، اتصل به جاره ليعرفه في القرية كلها ، قائلا انه كان بخيل جدا ولم يستفيد منه أحد ، ولكن الطفل يحب الجمال ولن يتأخر لمن يحتاجه ، لذلك يذهب إليه ويجيب على المكالمة على الفور.

أخذ دينارا من جيب جاره وقال له: “يا ولدي ، أنا جائع. لم آكل منذ بضعة أيام. لدي حمار في منزلي ولا آكل أي شيء. في المنزل وحده ، لا يوجد شيء يسليني هنا “.

تعجب الرجل الصغير من حالة الرجل ، لأن كل هذه المتطلبات كانت بالدينار؟ ! إنه رجل بخيل حقًا ، بدأ يفكر ويفكر في الطعام الذي يناسب جميع احتياجاته وأيضًا ماله. اشترى نصف الدينار وأعاده لها ، مما جعله أكثر إيلاما. عندما قرع الباب ، فتح جاره الباب ، لكنه فوجئ بالبطيخ الذي وجده ورسم علامة تعجب على وجهه.

الصغير: “هذا لك ، الدينار الأول فقط ، والآخر لك. ستأكل الفاكهة ، وتطعم جلودها للحمير الجائعة ، ثم تستخدم الجسد يضايق نفسه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى